21‏/12‏/2011

بالفيديو كيف كان القذافى يقتل معارضية ؟

معمر القذافى
كشفت شبكة سكاي نيوز البريطانية أدلة جديدة مثيرة للقلق على وحشية نظام العقيد الراحل معمر القذافي في ليبيا الشرقية، وتحديداً في مدينة بن غازي والتي سيطرت عليها حركة المعارضة الشعبية حيث ذكر شهود عيان التقت بهم شبكة سكاي نيوز أنهم سمعو صراخاً في ساحة مبنى الحكومة في وسط البلد، وهو مبنى كان محرم على الليبين دخوله طوال الأربعين عام الماضية.

يقول الشهود أنهم تتبعو الصوت وإذا به يصدر من أنبوب بلاستيكي لا يتجاوز الست بوصات وعندما بدأ السكان بالحفر وإذا بهم يفاجئون بخرسانة وجدران حديثة البناء وعندما قاموا بتكسيرها، تفاجئ الجميع بوجود سبعة سجناء ليبين، بعضهم ممن قاموا بالمظاهرات والأخرين جنود ممن رفضوا أطلاق النار على المتظاهرين.

الغريب في الأمر أنه تم حبسهم في غرفة تحت الأرض، ليس لها أبواب ولا نوافذ ولا يوجد بها فرش، حتى إن أرضيتها ترابية ولا يوجد بها لا ماء ولا طعام فقط كان بها أنبوب ماء بسعة ستة بوصات تقريباً متصل بالهواء الخارجي وذلك للتنفس وعندما تم العثور على المساجين كان بعضهم قد شارف على الموت وبعضهم الأخر كان بحالة جيدة ولكن تم انقاذهم جميعاً ونقلهم الى المستشفى وبدأت حالتهم الصحية تعود للإستقرار وذلك بعد أن جلسوا عدة أيام دون شراب ولا طعام في مكان أشبه ما يكون بالقبر. وذكر السجناء أن هذه كانت طريقة لقتلهم ببطء، عقاباً لهم على ما قاموا به من مخالفة لنظام للقذافي.