10‏/03‏/2012

كندة علوش: الدراما السورية أهم من المصرية

نفت الفنانة السورية كندة علوش استقرارها في القاهرة وانتقالها للعمل في الدراما المصرية وتخلّيها عن الدراما السورية، كاشفةً عن تمنيها الاتجاه إلى الإخراج.

ونقل موقع إم بي سي عن علوش قولها: "الدراما السورية كانت أول من تبناني ممثلةً. ولبلدي الفضل الأول عليّ في كل شيء. ومن المستحيل أن أتخلّى عن العمل في الدراما السورية لصالح الدراما المصرية. وأي نص جيد في سورية سيكون له الأولوية بالتأكيد، حتى لو بأجر أقل".

وأضافت الفنانة السورية: "لم أنتقل للإقامة في مصر بدليل أني قدمت عملين في سورية موسم رمضان الفائت؛ هما: "العشق الحرام" و"الولادة من الخاصرة"، كما أحضر عملين دراميين سوريين للموسم الرمضاني المقبل".

وأوضحت كندة علوش أنها تشارك في المسلسل الاجتماعي السوري "بنات العيلة" نص رانيا بيطار وإخراج رشا شربتجي، وتجسد فيه شخصية "عليا" التي تعمل رئيسة تحرير مجلة، وهي فتاة مثقفة وجادة في عملها.

ولفتت الفنانة السورية إلى أن شخصية "عليا" لها خصوصية، لا سيما أنها تعاني مشكلة عاطفية حدثت معها أثناء صباها وسبّبت لها عقدة من كل الرجال؛ الأمر الذي ينعكس على سلوكها مع زملائها في العمل ومع عائلتها.