01‏/12‏/2011

النساء تعاني من الأرق أكثر من الرجال

أظهرت دراسة حديثة اجريت في بريطانيا ان عدد النساء اللواتي يعانين الأرق يزيد عن عدد الرجال بثلاثة أضعاف، وذلك وفقاً لما افادت به صحيفة "دايلي ميل".

فبحسب الدراسة التي أجراها علماء بريطانيون فإن أكثر من نصف النساء لا يحصلن على القسط الضروري من الراحة خلال النوم، مما دفعهم الى التحذير من ان ذلك يترك أثراً سلبياً على المرأة وعلى مزاجها العام وصحتها، مما يسبب الأرق لها.

وفي إطار الدراسة أجرى العلماء 12 ألف لقاء مع بالغين أكد 52% منهم انهم يعانون الأرق، وانه يؤثر على حياتهم خلال النهار.