23‏/05‏/2012

بالصور.. نانسي عجرم تُبكي الجمهور بأغاني وردة الجزائرية

أحيت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم سهرة فنية رائعة من منصة حي النهضة بالعاصمة المغربية الرباط التي تحتضن الدورة الـ11 لمهرجان "موازين..إيقاعات العالم"؛ حيث تغنت بأغنيات الفنانة الراحلة وردة الجزائرية فعمَّت حالة من التأثر والبكاء بين الجمهور.

ورغم الأجواء الباردة والأمطار المتقطعة، فقد توافد على الحفل عشرات الآلاف من محبّي نانسي عجرم الذين تفاعلوا مع أشهر أغانيها، فيما عمَّت حالة تأثر وبكاء بين بعض المعجبين، وأغميَّ على معجبة بعد أن أدّت نانسي أغاني الراحلة وردة في الحفل الذي أقيم مساء أمس الأحد 20 مايو/أيار.

نانسي عجرم التي ارتدت معطفًا بسبب البرد، حينما وصلت الساعة إلى حدود منتصف الليل بعد أن أدت أغنية "آه ونص"؛ وأهدت أغنية " شخبط شخابيط" بعد طلب خاص لم تذكر صاحبه.

ولم تنس نانسي عجرم حمل الراية المغربية التي ارتدتها فوق معطفها الأسود، كما أدت أغنية "كان يا مكان" للفنانة السورية الشهيرة ميادة الحناوي، ثم ختمت حفلها بأداء أغنية "مستنياك" للفنانة المغربية المعتزلة عزيزة جلال.


وكانت الفنانة اللبنانية التي استحضرت روح الفنانة الجزائرية الراحلة وردة، قد عبّرت في ندوة صحفية ظهر الأحد، عن سعادتها بوجودها في الدورة الحادية عشرة لمهرجان "موازين.. إيقاعات العالم"، خاصةً أنها المرة الثانية التي تحضر فيها المهرجان الذي يعد أفضل مهرجان في العالم، على حد تعبيرها.

وفي سياق متصل، انضمّت الفنانة أصالة نصري إلى الفنانين الذين سيحيون الدورة الحادية عشرة لمهرجان موازين، بجانب وائل كفوري وليلى غفران ونانسي عجرم والشاب خالد.

ويستضيف مهرجان موازين نجومًا غربيين من بينهم ماريا كاري التي ستحيي حفل ختام المهرجان، ومغني الراب بيت بول، والفريق العالمي "Scorpions"، والمغنية الأمريكية جلوريا جاينور. ومن المتوقّع مشاركة نجمة عرب أيدول دنيا بطمة.

يُذكر أن مهرجان "موازين.. إيقاعات العالم"، يمتد إلى 26 مايو/أيار بسلسلة متنوعة من الأمسيات الغنائية والموسيقية، تتوزع بين مختلف الاتجاهات والأنماط الفنية بمشاركة ألمع نجوم العالم.