بالصور: هل تخطف شقيقة ميريام فارس الصغرى الأضواء بعد دخولها عالم الفن؟

دائماً ما تتحدث النجمة اللبنانية ميريام فارس عن شقيقتها الكبرى رولا، والتي تتولى إدارة أعمالها، بينما تتجنب الحديث عن شقيقتها الصغرى جيهان، الأمر الذي يرجعه بالعض إلى عدم رغبة ميريام في تسليط الأضواء على جيهان التي قد تنافسها في عالم الفن والغناء.

للرجال : طرق لتحافظ على جاذبيتك في عيون حواء

الحفاظ على أناقتك دائما و في كل الظروف و هذا لا يعني التكلف في المظهر و اقتناء الباهظ من الازياء بل يمكنك أن تبدو انيقا بملابس بسيطة المهم ان تحافظ على تناسق ما ترتدي

طرق سحرية لفقد الوزن أثناء النوم

تناول الطعام الصحي من أسهل الطرق للنوم جيدا دون الاستيقاظ مع الشعور بالإرهاق والرغبة مجددا في النوم التي تصاحب الكثيرين خاصة الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد

الطريقة الصحيحة لتختاري الملابس وألوانها حسب شكل جسمك

تقول خبيرة الأزياء زهرة أحمد: "كل جسم له خطوط مميزة، وإذا تعرفنا على شكل جسمنا سنعرف عيوبه ومميزاته، ونعرف ما يجب أن نخفيه أو نبرزه من الجسم"،

نصائح طبيعية لإزالة الشعر والحصول على بشرة ناعمة فى 30 ثانية

تواجه كثير من السيدات الكثير من المشكلات بعد إزالة الشعر باستخدام الشفرات مثل تهيج الجلد واحمراره، تكون حبوب، خشونة الجلد، نمو الشعر سريعاً وخشونته عند نموه مرة أخرى.

23‏/05‏/2012

بالصور.. نانسي عجرم تُبكي الجمهور بأغاني وردة الجزائرية

أحيت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم سهرة فنية رائعة من منصة حي النهضة بالعاصمة المغربية الرباط التي تحتضن الدورة الـ11 لمهرجان "موازين..إيقاعات العالم"؛ حيث تغنت بأغنيات الفنانة الراحلة وردة الجزائرية فعمَّت حالة من التأثر والبكاء بين الجمهور.

ورغم الأجواء الباردة والأمطار المتقطعة، فقد توافد على الحفل عشرات الآلاف من محبّي نانسي عجرم الذين تفاعلوا مع أشهر أغانيها، فيما عمَّت حالة تأثر وبكاء بين بعض المعجبين، وأغميَّ على معجبة بعد أن أدّت نانسي أغاني الراحلة وردة في الحفل الذي أقيم مساء أمس الأحد 20 مايو/أيار.

نانسي عجرم التي ارتدت معطفًا بسبب البرد، حينما وصلت الساعة إلى حدود منتصف الليل بعد أن أدت أغنية "آه ونص"؛ وأهدت أغنية " شخبط شخابيط" بعد طلب خاص لم تذكر صاحبه.

ولم تنس نانسي عجرم حمل الراية المغربية التي ارتدتها فوق معطفها الأسود، كما أدت أغنية "كان يا مكان" للفنانة السورية الشهيرة ميادة الحناوي، ثم ختمت حفلها بأداء أغنية "مستنياك" للفنانة المغربية المعتزلة عزيزة جلال.


وكانت الفنانة اللبنانية التي استحضرت روح الفنانة الجزائرية الراحلة وردة، قد عبّرت في ندوة صحفية ظهر الأحد، عن سعادتها بوجودها في الدورة الحادية عشرة لمهرجان "موازين.. إيقاعات العالم"، خاصةً أنها المرة الثانية التي تحضر فيها المهرجان الذي يعد أفضل مهرجان في العالم، على حد تعبيرها.

وفي سياق متصل، انضمّت الفنانة أصالة نصري إلى الفنانين الذين سيحيون الدورة الحادية عشرة لمهرجان موازين، بجانب وائل كفوري وليلى غفران ونانسي عجرم والشاب خالد.

ويستضيف مهرجان موازين نجومًا غربيين من بينهم ماريا كاري التي ستحيي حفل ختام المهرجان، ومغني الراب بيت بول، والفريق العالمي "Scorpions"، والمغنية الأمريكية جلوريا جاينور. ومن المتوقّع مشاركة نجمة عرب أيدول دنيا بطمة.

يُذكر أن مهرجان "موازين.. إيقاعات العالم"، يمتد إلى 26 مايو/أيار بسلسلة متنوعة من الأمسيات الغنائية والموسيقية، تتوزع بين مختلف الاتجاهات والأنماط الفنية بمشاركة ألمع نجوم العالم.




إحذرى من عودة الدهون بعد عمليات شفطها

حذرت دراسة حديثة من أن السيدات اللاتي يخضعن لعملية شفط الدهون قد يكتسبن بعض الدهون في مناطق أعمق في البطن وهي نوع من الدهون غير صحية.

وقد وجد باحثون برازيليون أنه بعد شهور قليلة من إجراء جراحة شفط الدهون من البطن يكون هناك زيادة فيما يعرف بدهون الأحشاء visceral fat التي تحيط بأعضاء البطن.

ويمكن منع تكون هذه الدهون العميقة بممارسة الرياضة كونها ليست أنسجة خاملة، وإزالتها بالجراحة قد يكون لها نتائج هامة مثل نمو تعويضي لدهون الأحشاء والتي يمكن أن تصبح ضارة على المدى الطويل. فمثل تلك الدهون تتسبب في زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والبول السكري في مقابل الدهون السطحية التي تتراكم أسفل البشرة.

واستعان الباحثون في هذه الدراسة بـ36 سيدة ذات أوزان طبيعية وممن خضعن لعملية شفط من الدهون لتحسين مظهر الجسم في بعض المناطق. وقد كنّ جميعاً لا يمارسن أي نشاط رياضي.

وقد قسّم فريق البحث أفراد العينة إلى مجموعتين: الأولى بدأت في ممارسة التمارين ثلاث مرات أسبوعياً بعد شهرين من إجراء الجراحة، والمجموعة الثانية لم تغير من عادتها الحياتية كالجلوس لفترات طويلة وعدم ممارسة أي نشاط رياضي.

ووجد فريق البحث بعد مرور أربعة أشهر أن السيدات اللاتي لم يمارسن أي نشاط رياضي زادت لديهن دهون الأحشاء بنسبة 10% في المتوسط بالرغم من عدم تغير مظهر جسمهم الخارجي.

وعلى العكس، السيدات اللاتي مارسن الرياضة لم يكتسبن أي دهون بالأحشاء، كما كتب الباحثون في الدراسة التي نشرت بجريدة Clinical Endocrinology and Metabolism.

ومن الواضح أن السبب وراء هذه الزيادة في دهون الأحشاء بعد إجراء جراحة إزالة الدهون السطحية.

صرحت بيناتي: “ولكننا نعتقد أن هذا قد يرجع لكون مخزون هذه الدهون خاصة نشط أيضاً أكثر من مخزون الدهون الأخرى”، إلا أنها عادت لتقترح سبباً آخر لذلك، وهو أن عملية شفط الدهون تدمر تركيبة خلايا الدهون تحت الجلد. لهذا فإن استعادة الدهون التي تحدث نتيجة أسلوب الحياة الذي يفتقر للنشاط يتوجه لخلايا دهون الأحشاء.

وتؤكد الباحثة ضرورة ألا ينظر لعمليات شفط الدهون كعلاج للبدانة وكبديل لاتباع حمية غذائية وممارسة النشاط البدني. كما أكدت ضرورة ممارسة السيدات اللاتي يخضعن لتلك الجراحة لممارسة الرياضة لتجنب تكون الدهون الضارة حول أعضاء الجهاز الهضمي

كيفية إختيار نوعية ظلال الجفون المناسبة لبشرتك

يعد اختيار ظلال الجفون من اهم الاساس التى يجب اتقانها لاظهار العين ..لذلك ننصحك باختيار الالوان الترابية للصباح .. فهى تمتاز بطبيعتها وتمنح الجفون طلة ناعمة وساحرة .. ويوجد نوعان من ظلال الجفون يجب عليك اختيار ما يلائمك منها..فهناك نوع مصنوع على هيئة بودرة واخر على هيئة كريم

.. ونحن ننصح السيدات الاتى تجاوزن العشرين من ذوات البشرة الفاتحة الدهنية محاولة الابتعاد عن ظلال الجفون ( الكريم) حيث انه يساعد على ابراز ادق التجاعيد الصغيرة جدا كما انه يجعل العيون باهتة الى حد ما لانها سرعان ما تذوب ويختفى لونها سريعا .. اما الفتيات التى يتمتعان ببشرة جافة فننصحهن باستعمال هذه الظلال السابق ذكرها للجفون ( الكريم ) حيث انه يعمل على ترطيب البشرة ويتماسك فوق هذه الجفون بشكل افضل عن ظلال العيون ( البودرة ).

صباحى الأكثر تأييداً بين الفنانين يليه موسى.. ومرسى لم يرشحه أحد


أعلن فنانو مصر عن رغبتهم فى المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها اليوم الأربعاء وغداً الخميس، وتباينت اختيارات الفنانين بين أربعة مرشحين فقط هم حمدين صباحى وعمرو موسى وأحمد شفيق وعبد المنعم أبو الفتوح، بينما لم يحصل مرشح الإخوان محمد مرسى على أى صوت فى أوساط المبدعين، حيث أكد الفنان الكبير صلاح السعدنى أنه سيصوت لصالح المرشح الرئاسى حمدين صباحى، معللا اختياره بأنه يحمل عبق الزعيم جمال عبد الناصر، بجانب إيمانه الشديد بالعدالة الاجتماعية والحرية.

ويتفق مع السعدنى فى اختيار حمدين صباحى رئيسا لمصر: الفنانون نور الشريف وفتحى عبد الوهاب وخالد صالح ومحمود قابيل وفاروق الفيشاوى وسميرة عبد العزيز ووفاء عامر وسامى مغاورى وسامح الصريطى وخالد الصاوى وسامى العدل وإسعاد يونس وصبرى فواز وحسن الرداد وغادة عادل وفردوس عبد الحميد ونشوى مصطفى وأحمد عبد العزيز وخالد النبوى وعمرو سعد وداليا البحيرى وشريهان وراندا البحيرى ونبيل الحلفاوى ومجدى كامل ورانيا محمود ياسين وحنان مطاوع وسهير المرشدى والمطرب على الحجار، ومن المخرجين إسماعيل عبد الحافظ وعلى بدرخان وخالد يوسف وعمر عبد العزيز وعصام الشماع وأمير رمسيس، ومن الكتاب يسرى الجندى، محفوظ عبد الرحمن، الموسيقار عمار الشريعى، حيث أكدوا أنهم سيذهبون للإدلاء بصوتهم لصالح حمدين صباحى فور فتح باب التصويت.

بينما أكد النجم حسين فهمى ترشيحه للدبلوماسى عمرو موسى رئيسا لمصر، موضحا أن اختياره جاء بسبب حكمة عمر موسى وقدرته على إدارة شئون البلاد باتزان، واتفق معه فى الرأى الفنان يوسف شعبان، معللا اختياره بأن المرشح الرئاسى بينه وبين الشعب المصرى أواصر علاقة قوية منذ أن كان وزيرا للخارجية، بجانب خبراته فى الشأن السياسى الداخلى والخارجى.

ورشح عدد آخر من الفنانين والموسيقيين عمرو موسى على رأسهم الفنانة إلهام شاهين ونيللى كريم ورانيا يوسف والموسيقار محمد سلطان والموسيقار هانى مهنا الذى أكد أن الفترة الأولية من حكم مصر تحتاج إلى رجل صاحب خبرة طويلة فى الشأن السياسى بحجم عمرو موسى.

ونفس الحال بالنسبة للكاتب الكبير فيصل ندا الذى وصف عمرو موسى بالعقلانى ويتفهم كل ما يدور فى المطبخ السياسى، بجانب التفاف أغلب فئات الشعب المصرى حوله.

فيما رشح الفنانون طلعت زكريا وأشرف زكى وشذى وعمرو مصطفى وزينة ووائل نور وسمية الخشاب الفريق أحمد شفيق رئيسا للجمهورية، مؤكدين أنه صاحب الحظ الأوفر بين المرشحين من ناحية الكفاءة والخبرة.

أما المرشح الرئاسى عبد المنعم أبو الفتوح فأعلن كل من الفنانين أحمد عيد وآثار الحكيم وحنان ترك والسيناريست محمد دياب والمخرج عمرو سلامة والمطرب حمزة نمرة تأييده لرئاسة الجمهورية.

كثرة الدهون تؤدي إلى تراجع نوعية الحيوانات المنوية

 قد تؤثر الحمية الغنية بالدهون على نوعية الحيوانات المنوية، بحسب ما جاء في دراسة أمريكية نشرت الأربعاء في المجلة الأوروبية المتخصصة “هيومان ريبروداكشن”. وقد أظهرت الدراسة أيضا أن الرجال الذين يستهلكون الحمض الدهني “أوميغا 3″ المتواجد في السمك وبعض الزيوت النباتية أكثر من غيرهم يتمتعون بنسب أعلى من الحيوانات المنوية طبيعية الشكل. ويعزى تأثير هذا النوع من التغذية على نوعية الحيوانات المنوية إلى استهلاك دهون مشبعة كتلك الموجودة في اللحوم ورقائق الشيبس والحلويات والزبدة وزيت النخيل والتي تزيد خطر الإصابة بأمراض في القلب والأوعية الدموية، بحسب القيمين على هذه الدراسة. وقد شملت الدراسة التي أجريت في الولايات المتحدة بين كانون الأول 2006 و آب 2010، 99 رجلا سئلوا عن عاداتهم الغذائية. وقد تم تحليل الحيوانات المنوية لدى 23 رجلا منهم. وأشار القيمون على الدراسة إلى أن هذه الأبحاث هي أوسع أبحاث أجريت حتى اليوم عن تأثير الأنظمة الغذائية على خصوبة الرجال، غير أنهم أقروا بأن استنتاجاتهم بحاجة إلى مزيد من الأبحاث. وقد شددوا على أن دراستهم هذه لا تظهر أن الأنظمة الغذائية الغنية بالدهون تؤدي بالضرورة إلى حيوانات منوية ذات نوعية سيئة لكنها تسلط الضوء على وجود علاقة بين الاثنين. وختاما، نصح الباحثون الرجال بتغيير عاداتهم الغذائية وتخفيض نسبة استهلاك الدهون المشبعة وزيادة استهلاك الحمض الدهني “أوميغا 3″، إذ إن هذه الخطوات جميعها تعود بالنفع على صحتهم عموما وصحتهم الإنجابية خصوصا

8 كلمات إحترس منها حين تستعملها المرأة

1- طيب: هذي الكلمه تستخدمها المرأه كي تنهي النقاش عندما تعتقد انها هي صادقة وعلى صواب وانت المطلوب تسكت .. ونصيحه مني .. اذا قالتها اسكت احسن لك

2- خمس دقايق: اذا هي تلبس فهي تعني نصف ساعه، وأما اذا انت قلتها لما تطلب منك تسكر التلفزيون لتساعدها في البيت ... فهي خمس دقايق بالتمام .. واذا تأخرت انت الخسران

3- ولاشي:هاذي الكلمة تنقال لما الرجل يصير مو فاهم شنو صاير لدرجة يسأل المرأة اشفيج وهالكلمة تعتبرالهدوءالذي يسبق العاصفة... واذا سمعتها وقف على رجليك و شيل عليه. وعادةً النقاش اللي يبدء بـ ولا شيء ينتهي بـطيب

4- لالا عااادي : وهي من اخطر التصريحات اللي يمكن ان تقولها المرأه للرجل وتعني ان المرأه تريدالتفكير مطولا وبعمق قبل ان تقرر ان تجعلك تدفع ثمن غلطتك ..

5- التنهد بصوت عالي: وهذه في الواقع كلمه ولكنها غيرمنطوقه وعادةً ما تفهم بشكل خاطئ من الرجال و المراة تقصد انها تجعل الرجل يسألها اشفيج و اهني بيطيح في الشداخة و بتبدي النقاش معك على ولاشي وارجعوا الى رقم 3 عشان تعرفوا ايش معنى ولاشيء

6-تفضل أو على راحتك: وهي تحدي ليست إذناً .. أحسن لك لاتسوي ولا شي ..واذا سويت شي راح تسمع كلمة لالا عاااادي فيعني جهز وصيتك

7- شكرا: اذا قالتها .. لاتسالها على ايش قل العفو وعض على لسانك .. وهي طريقة المرأه لقول تباً لك ايها اللعين

8- لا تشيل همه انا اسويه : وهي تصريح اخر خطير جدا ويعني ان المرأه قالت لك أكثر من مره تسوي هذي الشغله وانت ما سويتها وأن الحين هي راح تسويها و بعدها بتمد بوزها عليك و تتنهد التنهيدة الطويلة و انت مثل اللي مو داري عن شيء بتسالها اشفيج حبيبتي و بيكون الجواب رقم 3 و راحت عليك يا المسكين

ميريام فارس: لن أقدم فوازيري الرمضانية هذا العام


أكدت الفنانة ميريام فارس في حديث إلى جريدة "العرب اليوم" أنها "لن تقدم الفوازير الرمضانية هذا العام"، وارتأت مع المنتج "القيام بتأجيلها بسبب التكلفة المرتفعة التي يتكبدها، وكي لا يغامر خوفا من عدم تحصيل ما تم إنفاقه من الإعلانات التجارية".

وقالت فارس: "لن أقدم فوازيري هذا العام، ولن أطل على الشاشة الصغيرة لعدة أسباب، أهمها تكلفة الإنتاج، وكذلك بسبب ما تشهده المنطقة العربية من أحداث ساخنة خلال هذه الفترة"، وأضافت أنها "تدرس في الوقت الراهن عدة عروض تمثيلية، لكنها لم تجد الفكرة المناسبة حتى الآن"، ولم تشدها أي فكرة للعودة إلى التمثيل بعد التجربة السابقة التي "قمت بها مع فيلم "سيلينا" وهو بالمناسبة عمل أفتخر به كثيراً"، وتابعت: "بصراحة لم أعثر على نص يقنعني ويشدني لخوض التجربة مجددا سواء كان دراميا أو استعراضيا، علما بأن أمامي عدة نصوص وسيناريوهات لأفلام ومسلسلات، منها ما يتضمن استعراضا وتمثيلاً، ومنها ما يتضمن تمثيلاً فقط".

بالصور .. والدة أول شهيد بالثورة المصرية تنتخب أبوالفتوح رئيسا لمصر


قامت السيدة كوثر زكى محمد والدة” مصطفى رجب “  أول شهيد بالثورة المصرية بالتصويت بمدرسة الناصر الابتدائية القديمة بحى الأربعين لجنة 35 برئاسة وكيل نيابة أحمد أبو ساطى ، حيث حضرت لمقر اللجنة عقب صلاة الظهر فى هدوء تام وقامت بالتصويت ثم غادرة إلى مستشفى التأمين الصحى لتلقى أحد جلسات علاجها من مرض الفشل الكلوى .

أكدت ولدت الشهيد لـ ” ona ” أنها قامت بالتصويت لصالح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح مؤكده أنها ترى أنه الشخص الكفء والأجدر والقادر على إعادة حقوق الشهداء ومحاسبة قاتليهم ، وتابعة سبقت وأن حررت توكيلا لأبو الفتوح حتى يتمكن من الترشح والآن أعطيته صوتى عن اقتناع وأتمنى من الله أن يوافقه ، ويأتى بحق الشهداء والانتقام من الرئيس السابق ومحاكمته .

يذكر أن عدد كبير من أسر الشهداء والمصابين بالسويس سبق وأن قاموا بتحرير توكيلات لتأييد أبو الفتوح ، كان المرشح قد عقد معهم اجتماعا أثناء انتخابات مجلس الشعب السابقة داخل محافظة السويس وحصل على تأييدهم بالإجماع .

أهمية أوقات تناول الطعام في إنقاص الوزن

موعد تناول الطعام ونوعيته يؤثران بشكل كبير على الصحة العامة وعلى الوزن أيضاً.. غيري عاداتك الغذائية من أجل تحقيق زيادة في حرق السعرات الحرارية والبقاء لأطول فترة دون الشعور بالجوع.

بكل تأكيد ما نأكله يؤثر بشكل كبير على صحتنا وحالة الوزن. ولكن هل تعرفين أن نوعية الطعام وموعد تناوله يلعبان دوراً كبيراً في الحفاظ على صحة ووزن الجسم؟ إن تناول الطعام في الأوقات المناسبة خلال اليوم سيساعدك في زيادة حرق السعرات الحرارية والبقاء مدة طويلة دون الشعور بالجوع.

تناولي الطعام كل 3 أو 4 ساعات يومياً

معظم الأشخاص يتناولون ثلاث وجبات رئيسة تتخللها وجبة واحدة خفيفة، بينما يفضل آخرون تناول أربع وجبات صغيرة يومياً؛ لديك مطلق الحرية في تحديد الخيار الأمثل لك. إن تنظيم مواعيد الوجبات على هذا النحو سيحسن عملية حرق الدهون عن طريق الحد من إفراز الأنسولين والسماح لهرمون اللبتين بلعب دوره السحري في السيطرة على الشهية وتسريع الأيض وأيضا من خلال إحداث توازن في هرمون الكورتزول المسئول عن التوتر والذي يعوق عملية حرق الدهون. كما يجب عليك الاستمتاع بوجباتك في نفس الوقت يومياً.

تناولي الطعام بعد مرور ساعة من استيقاظك

كانت والدتك محقة عندما أخبرتك أن وجبة الافطار هي أهم وجبة في اليوم. فعندما تتخطين وجبة الافطار فإنك تفقدين فوائدها المحفزة للمعدل الأيضي. كما أنك ستكونين أكثر عرضة لتناول وجبات غير متوازنة واستهلاك كميات لا حاجة لها من السعرات الحرارية وكميات كبيرة من الدهون المشبعة خلال اليوم. الكثير من الأبحاث أظهرت أن الأشخاص الذين يتخطون وجبة الافطار هم في واقع الأمر أكثر وزناً. كذلك فإن فقد وجبة الصباح الصحية قد يتسبب في زيادة هرمون التوتر.

لا تأكلي مطلقاً قبل ميعاد النوم بثلاث ساعات

إن تناول الطعام قبل ميعاد النوم يتسبب في العديد من المشاكل مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم وزيادة سكر الدم والأنسولين ويحول دون إفراز الميلاتونين وهو هرمون طبيعي تنتجه الغدة النخامية الموجودة في الدماغ .وهي الغدة المايسترو التي تقود اوركسترا معظم غدد الجسم، فهي تفرز الهرمونات التي تنشط أو تثبط الغدد الأخرى في الجسم . تصل قمة إفراز هرمون الميلاتونين خلال الليل أثناء فترة النوم ، ومستوى هذا الهرمون ينخفض كثيراً خلال النهار عند الاستيقاظ . لذلك يساعد الجسم في أن يحافظ على الرتابة الطبيعية بالحياة، لأنها تتحكم في الساعة الطبيعية بالجسم التي تتمثل بدورات النوم والاستيقاظ التي تترافق مع الليل والنهار . كذلك أيضاً فإن تناول الطعام قبل وقت النوم مباشرة ينقص من إفراز هرمون النمو. كل هذه العوامل تتعارض مع جودة النوم والفوائد المترتبة على النوم الهادئ مثل الحرق الطبيعي للسعرات الحرارية. قد أثبتت الأبحاث أن الحرمان من النوم يؤدي إلى فتح الشهية وتناول كميات كبيرة من الطعام في اليوم التالي.

واذا فرضت عليك الظروف في يوم من الأيام تناول الطعام قبل موعد النوم بفترة قصيرة، فيمكنك حينها تناول وجبة خفيفة قليلة الكربوهيدرات وغنية بالبروتين. على سبيل المثال سلطة مع دجاج مشوي أو جمبري مع خضار مسلوق.

ابدئي يومك بالبروتين

حتى تتمكني من السيطرة على شهيتك خلال اليوم تجنبي تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات النشوية في وجبة الافطار. تناولي الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الحليب والبيض والجبن واللحم البارد وستشعرين بالشبع على مدار اليوم.

تناولي الطعام بعد مرور 45 دقيقة من روتينك الرياضي

هذه هي الوجبة الوحيدة التي يجب ألا تحتوي على الكثير من الدهون ويجب أن تكون غنية بالكربوهيدرات. على سبيل، يمكنك تناول خليط الفواكه مع بودرة الحليب.

لا تمارسي التمارين الرياضية على بطن فارغة

يحتاج الجسم إلى الطاقة من أجل أداء التمارين الرياضية على النحو الأمثل. ولكن، وعلى كل حال، يمكنك ممارسة أحد التمارين الهوائية التي تستهدف تنشيط الدورة الدموية بشرط ألا يزيد عن 20 دقيقة.

انتبهي إلى طعامك

لا تفعلي أي شئ آخر أثناء تناول الطعام (مشاهدة التلفاز، العمل أو تصفح الانترنت). ركزي في عملية مضغ الطعام واسترخي أثناء تناوله

هل يقلق نومك شخير زوجك , تابعي الآتي

إذا كنت تعاني من مشكلة الشخير، فلا بد وأنك لا ترغب في تجربة بعض الوسائل الغريبة لعلاج مشكلتك. الشخير مزعج للآخرين ولك، فلا بد وأنك قد أيقظت نفسك بصوت شخيرك، و من المحتمل بأنك لا تريد اللجوء إلى الحبوب أو أي شيء من هذا القبيل لعلاج مشكلتك. لذا، نقدم لك 3 نصائح للتوقف عن الشخير طبيعيا.

النوم على الجانب.

إذا نمت على جانبك، فذقنك لن يميل الى الخلف، وهكذا ستبقى ممرات التنفس مفتوحة وأوسع، وهذا يعني تنفس أسهل بدون شخير. وهناك بضعة طرق لضمان بأن تنام على جانبك. بعض الأشخاص يستخدمون كرة تنس خلفهم حتى لا ينقلبوا على ظهرهم. إذا كنت لا تريد عمل ذلك، حاول النوم وظهرك إلى الحائط.

أشرطة الأنف.

فكر في استعمال أشرطة الأنف فهي فعالة حقا. الفكرة العامة من إيقاف الشخير تكمن في السماح للأوكسجين بالمرور عبر الممرات التنفسية. ويأتي الشخير من الضوضاء التي تحدث عند إعاقة مرور الهواء في الممرات التنفسية. وهذا يعني بأن السماح للهواء بالمرور بسهولة لن يصدر صوت الشخير المزعج، كما أن الهواء الإضافي سيساعدك على النوم أكثر والحصول على الاوكسجين الضروري.

غير وسادتك.

هل تعلم بأن وسادتك قد تكون السبب في شخيرك. الوسادة الطرية يمكن أن تساعد على الاسترخاء وفتح الممرات التنفسية. تأكد من أنك مرتاح في السرير، وإلا فسوف تكون النتيجة الشخير. جرب شراء وسادة جديدة مناسبة وطبية تساعدك على التنفس بشكل أفضل.

أفضل 6 طرق لتطويل الشعر وزيادة كثافته

تعرفنا فيما سبق على أسوأ العادات التي تسبب تساقط الشعر وتقصفه، فما هي الطرق التي تؤدي إلى حل هذه المشكلة والحصول على شعر صحي وكثيف؟

اكتشفي في السطور الآتية أفضل 6 طرق لتطويل الشعر وزيادة كثافته!

1. قص الأطراف

احرصي على قص أطراف الشعر مرة كل شهر أو كل 6 أسابيع على الأقل؛ لضمان توزيع التغذية على الشعر السليم، حتى يطول الشعر المعافى فقط.

2. تمشيط الشعر

احرصي على تمشيط الشعر بمشط ذي أسنان واسعة، كي لا يسبب تقصف الشعر، وابدئي بتمشيط الشعر من الأطراف، ثم إلى الأعلى ناحية فروة الرأس. ويفضل كذلك أن يتم تمشيط فروة الرأس مرتين يومياً لتنشيط الدورة الدموية بالرأس والتخلص من القشرة.

3. حمامات الزيوت الطبيعية لتغذية الشعر

احرصي على عمل حمامات الزيوت الطبيعية لشعرك مرة واحدة على الأقل أسبوعياً، لتغذية الشعر وإكسابه لمعة صحية محببة. ومن أفضل حمامات الزيوت الطبيعية حمام زيت الزيتون لتغذية الشعر ومنع تساقطه، كذلك يمكنك تجربة حمام زيت الخروع للشعر الضعيف والمتساقط.

4. قناع البيض لشعر لامع وصحي

يساعد البيض على تطويل الشعر الأظافر وإعطائهم مظهراً لامعاً؛ نظراً لاحتواء البيض على نسبة كبيرة من الكبريت والمعادن والفيتامينات الضرورية للشعر. اكسري بيضتين وضعي البياض على شعرك لتغذيته، أما الصفار فيمكنك خلطه مع زيت الزيتون واستخدامه كبلسم لتنعيم الشعر.

5. تسريحات الشعر المريحة

لا تجعلي شعرك مشدوداً طوال النهار والليل، بل جربي تغيير تسريحة الشعر التي اعتدت عليها بواحدة أخرى تريح الشعر، مثل الجديلة الفرنسية، وجديلة السنبلة، أو يمكنك تركه فوضوياً ناعماً، أو تضفيره وهو مبلل بعد الحمام مباشرةً ثم فكه بعد أن يجف تماماً من الماء فستحصلين على شعر مموج على الموضة.

6. التغذية السليمة

لابد من توفير التغذية السليمة للجسم عموماً، ولتطويل الشعر بصفة خاصة. فاحرصي على تناول الأغذية التي تعمل على تطويل الشعر وزيادة كثافته، مثل الجزر، والحمضيات، والفلفل الرومي، والتوت، والأفوكادو، والمكسرات، وغيرها.

نصيحة! تطويل الشعر وزيادة كثافته أمر يحتاج إلى عناية دائمة ومستمرة، فاحرصي على تطبيق الطرق السابقة للعناية بشعرك، واجعليها جزءاً من روتين حياتك اليومية.

مشادة بين الناخبين والكتاتني لعدم إلتزامه بالطابور


شهدت مدرسة جيل 2000 بمدينة السادس من أكتوبر مشادة كلامية بين عدد من الناخبين والدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب.

وكان الدكتور الكتاتني قد وصل إلى مقراللجنة للادلاء بصوته ، وأثناء ذلك فوجىء بمجموعة كبيرة من الناخبين يطلبون منه الوقوف بالطابور وعدم تجاوزه ، وهو ما امتثل له رئيس مجلس الشعب على الفور.

ومن جهة آخرى تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط طالب 19 سنة أمام مقر الإدارة الزراعية بمدينة الرياض وبحوزته جهاز'' لاب توب'' لقيامه بعمل دعاية انتخابية للدكتور محمد مرسي.

3 نصائح لا بدّ أن تعرفيها عند وضع الماسكارا والآي لاينر

غالباً ما تسمعين وتطالعين العديد من النصائح الجمالية التي تُعنى بالمكياج وبالأخص العيون. فلكل خبير إرشاداته الخاصة ولكل موسم اتجاهاته المختلفة، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ قواعد تنفيذ مكياج العيون أي الـ Basics هي واحدة.
نصائح سريعة من Makeup For Ever

وبما أنّنا نتحدث عن القواعد، عدنا هذا الأسبوع إلى مقاعد الدراسة وبالتحديد إلى أكاديمية Makeup For Ever في الولايات المتحدّة حيث قدّمت السيدة "فلورين دايفد"، المديرة المسؤولة عن المواد التعليمية، ثلاث نصائح سريعة وجيدة لكل آنسة وسيدة عند وضع الماسكارا والآي لاينر.

إليكِ الآتي:

1- لا تضعي الآي لاينر على كامل العينين وصولاً إلى الزاويتين الداخليتين إذا كنتِ ترغبين بإطلالة واسعة ومرتاحة. فقط اكتفي بتحديد ثلثي الحدود الخارجية لتحصلي على الشكل الممدود الذي تطمحين إليه.

2- إذا أردتِ جعل عينيكِ تبرزان أكثر، تأكدي من وضع الآي لاينر أو الكحل مباشرةً فوق جذور الرموش. أجل فوق الجذور وليس بالقرب منها، واحرصي على التكرار "ذهاباً وإياباً" لمليء جميع الفراغات الصغيرة.

3- عند وضع الماسكارا، استخدمي الـ Fan Brush أي الفرشاة الشبيهة بالمروحة (أنظري أعلاه) بدلاً من الفرشاة المعتادة لتغطية جذور الرموش. فالقواعد الأساسية للمكياج تؤكد على أهمية التحديد الجيد لخط الرموش إذا أردتِ جعل عينيكِ بارزتين لا سيما في الصور الفوتوغرافية.

ماذا عنكِ أنتِ؟ هل لديكِ نصائح لرسم وإبراز العينين بشكل أفضل تودّين مشاركتنا بها؟

لاميتا فرنجية : الجمهور لم يشاهد كل طاقاتي الفنية


كشفت الفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية أنها تلقت عرضا لتجسيد شخصية الفنانة المصرية الراحلة سامية جمال في مسلسل «كاريوكا» الذي تقوم ببطولته النجمة وفاء عامر، إلا أنها اعتذرت عنه، نظرا لانشغالها بالتحضير لأعمال أخرى، فيما نفت لاميتا أن تكون قد أطلقت على نفسها خليفة هند رستم، خاصة أنها ترى نفسها صاحبة «استايل» خاص بها.

بشأن تصريحها الأخير حول اعتبار نفسها خليفة الفنانة المصرية الراحلة هند رستم في الإغراء، قالت: لم أصرح بهذا بتاتا، فعلى الرغم من حبي لهذه الفنانة الكبيرة التي تركت بصمة كبيرة في السينما المصرية، فإنني لا أسير على خطى أي فنانة بمن فيهن هند رستم، وخاصة في ظل رؤيتي بأنني صاحبة «استايل» خاص وأعمل على نفسي جيدا لمحاولة تطوير أدائي باستمرار.

أضافت: أنا لا أسعى لتقليد أحد على الإطلاق لأنني ممثلة ولست مقلدة، والدليل أنني حينما جئت إلى مصر كنت لا أجيد اللهجة المصرية على الإطلاق، لكني استطعت بإرادتي واجتهادي تعلمها وإجادتها أيضا، مشيرة إلى أن الجمهور لم يشاهد حتى الآن سوى 5% من طاقاتها الفنية، حيث قالت «مازال بداخلي كثير لتقديمه، حيث إنني لم أقدم حتى الآن سوى أدوار «اللايت الكوميدي»، لكني لم أقدم الأدوار الاجتماعية والرومانسية والأكشن، وكذلك الأدوار النفسية المركبة التي أتمنى تقديمها خلال الفترة المقبلة.

خلطات من الطبيعة لإزالة المكياج

ترجح بعض السيدات استعمال المواد والخلطات الطبيعية في العناية ببشرتهن بدلاً من استعمال مستحضرات ومساحيق التجميل التي تحتوي على مواد كيمائية، لذلك نقدم لكل سيدة تهتم بجمالها والعناية ببشرتها مزيلات الماكياج الطبيعية.

مزيلات الماكياج الطبيعية:
- اللبن:
يمكنك استخدام اللبن في إزالة الماكياج من على الوجه، وذلك بوضع كمية قليلة من اللبن على البشرة ثم بالتدليك برفق ومن ثم بمسحها بقطعة من القطن. قد لا يكون اللبن فعالاً مع المنتجات المضادة للماء.

- زيت الزيتون:
يعتبر زيت الزيتون من أنسب الطرق الطبيعية لإزالة الماكياج، فيمكنك وضع بعض قطرات زيت الزيتون على القطن ومسح البشرة بها، مع تغيير قطعة القطن بعد إزالة ماكياج كل جزء في الوجه.

- عصير الليمون أو البرتقال:
يمكنك استخدام عصير الليمون أو البرتقال بنفس خطوات استعمال زيت الزيتون مع تجنب استعمالهما على منطقة العين.

طريقة عمل كعكة المانجو اللذيذة

المكونات

- 2 بيضة

- 3/4 كوب سكر

- كوب دقيق أبيض

1/2 كوب دقيق الصويا

- 1 كوب عصير مانجو

- 1 معلقة صغيرة بيكينج بودر

طريقة التحضير

- يخلط الدقيق الأبيض مع دقيق الصويا والبيكينج بودر.
- يخفق البيض و السكر جيدا , ثم يضاف عصير المانجو إليهما.
- بضاف مزيج البيض إلى الدقيق بحيث يتم مزجهما جيدا.
- تخبز الكيك في الفرن لمدة 40 دقيقة.

خلافات بين الإخوان والعسكري بسبب الإعلان الدستوري


رفض المتحدث الرسمي وعضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان الدكتور محمود غزلان إصدار المجلس العسكرى إعلانًا دستوريًا جديدًا، وقال إنه لا يحق للمجلس العسكرى أن يحدد نظام الحكم وسلطات الرئيس، خاصة أنه سيرحل عن الحكم بعد أقل من شهر.

وأشار إلى أن المجلس العسكرى يحكمنا منذ أكثر من عام ويقوم بمهام رئيس الجمهورية وفق الإعلان الدستورى، كما أن المادة 56 من نفس الإعلان بها 10 صلاحيات لرئيس الجمهورية أو بمعنى أدق للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، وأنه تم حذف اثنتين من تلك الصلاحيات "المتعلقة بالتشريع" بعد تشكيل البرلمان وتبقى له 8 صلاحيات، وبالتالى فإن صلاحيات رئيس الجمهورية واضحة تماماً فى الإعلان الدستورى ولا توجد هناك حاجة لإصدار إعلان دستورى آخر.

من جانبه، أكد الدكتور حسن البرنس، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشعب، رفض حزب الحرية والعدالة الإعلان الدستورى المكمل الذى ينوى المجلس العسكرى إصداره، وقال إن هذا ليس من اختصاصات المجلس العسكرى، وإنما بمجرد انتخاب مجلسى الشعب والشورى فقد انتقلت السلطة التشريعية كاملة إليهما.

واعتبر الإعلان الدستورى المكمل قفزًا على رغبة الشعب المصرى الذى خرج فى مليونية ترفض المواد فوق الدستورية التى كان نائب رئيس الوزراء الدكتور على السلمى يريد أن يفرضها، خاصة فيما يتعلق بالبندين السابع والعاشر.

ودعا البرنس المجلس العسكرى إلى القيام بواجبه الوطنى المقدس بالدفاع عن أراضى مصر، بعيدًا عن السياسة، مشددًا على أن هذا الوضع الخاص لا يجب أن يكون فى صورة دولة داخل دولة.

المشير طنطاوي يعتزل الحياة السياسية بعد الإنتخابات الرئاسية


قال الخبيرالأمني والاستراتيجي اللواء سامح سيف اليزل،أن المشير حسين طنطاوي، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، سيعتزل السياسة برغبته، ولن يكون وزيرًا للدفاع ولن يقبل بأي منصب في الحكومة الجديدة التي سيشكلها رئيس مصر المقبل، موضحًا أن المجلس العسكري لن يشارك في الحياة السياسية بعد تسليم السلطة

 وقال "سيف اليزل" إن المجلس العسكري مستعد لتسليم السلطة الأسبوع المقبل حال فوز أي من مرشحي الرئاسة في الجولة الأولى التي تبدأ غدًا (الأربعاء) ولمدة يومين.

وأضاف سيف اليزل في حوار لجريدة الشرق الأوسط السعودية اليوم الثلاثاء، أن الحديث عن انتشار الفوضى حال فوز المرشح أحمد شفيق بالرئاسة، "محض تهريج"، مؤكدًا أن هناك خطة أمنية احتياطية معدة من الجيش ووزارة الداخلية لمجابهة أي انفلات أو أعمال شغب في أماكن غير متوقعة بمصر خلال عملية الاقتراع، لكنه في الوقت ذاته أعرب عن تخوفه من حدوث أعمال عنف.

ونفى سيف اليزل أن يكون للمجلس العسكرى مرشح فى الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن المجلس العسكري لو أراد ترشيح أحد للرئاسة، لكان ببساطة شديدة رشح واحدًا من أعضائه بعد أن يخلع عنه زيه الرسمي، فضلًا عن أنه لا توجد تفضيلات لدى "العسكري" تجاه أي مرشح رئاسي كما يشيع البعض، والمجلس يلتزم بالحيادية والموضوعية، وهما السمة التي تغلب عليه، كما أن "العسكري" سيتعامل مع أي رئيس مقبل أيًا كان اسمه.

وأكد سيف اليزل أن جهاز المخابرات العامة فى مصر واجه حملة شرسة من الداخل والخارج للتشكيك فيها، لكن المخابرات جهاز مسئوليته الأولى والأخيرة حماية مصر خارجيًا، ولا تُسأل قياداته عن الفساد الداخلي في مؤسسات النظام السابق، لأن المخابرات ليست مسئولة عن العمل الداخلي في تلك المؤسسات وليس من ضمن اختصاصها.

وحول ما يشاع عن أن التوتر على الحدود يزيد من فرص إسرائيل للتدخل العسكري في مصر قال سيف اليزل: ليس من مصلحة إسرائيل في الوقت الحالي أن تحارب مصر، لأن حدودها ملتهبة مع الدول المجاورة، وأؤيد قطع الغاز عن إسرائيل؛ لكني ضد تفجير خطوط الغاز لأن بعضها يذهب إلى الأردن ولبنان، ولن تقبل مصر بأي تهديد من إسرائيل بعد قرار وقف تصدير الغاز، لأنه لا يوجد تعاقد مباشر بين مصر وإسرائيل في تصدير الغاز، والتعاقد كان بين الهيئة العامة للبترول و(شركة شرق المتوسط)، وهي الشركة الوسيطة، التي يمتلك رجل الأعمال المصري حسين سالم الهارب جزءا منها، واتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل لا تتضمن نصًا عن تصدير الغاز.

القوات المسلح تؤمن إنتخابات الرئاسة بأكثر من 150 الف ضابط و11 الف سيارة وطائرة


تشهد مصر اليوم الاربعاء اول انتخابات رئاسية منذ عهد طويل وقد اعلن المجلس الاعلي للقوات المسلحة المصرية ان الجيش سوف يقوم بتامين الانتخابات باكثر من 150 الف ضابط وجندي و11 الف سيارة وطائرة .

وقال اللواء محمد العصار ان القوات المسلحة ستؤمن الانتخابات الرئاسية المصرية وان هناك 11 الف سيارة لنقل القوات وطائرات مخصصة للاخلاء والتأمين الطبي لمواجهة اي معقوات كما ستقوم القوات المسلحة بنقل 480 قاضيا الى اللجان الانتخابية النائية .

واضاف ان القوات المسلحة تعهدت خلال الفترة الانتقالية بتفيذ مطالب الثورة وبداية الانتخابات الرئاسية هى نهاية الفترة الانتقالية لتشهد البلاد تسليم السلطة للرئيس المنتخب فى انتخابات حرة نزيهه .

وفاء عامر تستبدل السمنة بجسم صناعي


كشفت الفنانة وفاء عامر التي ستجسّد دور تحية كاريوكا في مسلسل "كاريوكا" أنها ستلجأ الى "جسم صناعي" لكي تبدو سمينة كما كانت عليه الراقصة الراحلة في آخر أيام حياتها.

وكشفت عامر أنها تود أن تبدو سيمنة مثلما كانت عليه تحية كاريوكا في فيلم "خلي بالك من زوزو" مع الفنانة سعاد حسني.

وقالت أنها لن تلجأ إلى زيادة وزنها مثلما يحدث في مثل هذه الحالات بل ستستعين بجسم صناعي وبمهارات الماكيير العالمي طارق مصطفى الذي وصفته بأنه من أعظم وأكفأ الماكيرات التي عملت معهم.
وشكرت طارق مصطفى وكذلك الماكييرين مجدي خلف وشريف هلال الذين بذلوا جهداً كبيراً في المسلسل، مضيفةً أنه بدون هذا الثلاثي لم تكن لتظهر بالشكل المطلوب.

يُذكر أن مسلسل "كاريوكا" من بطولة وفاء عامر وفادية عبدالغني وأحمد رفعت وعزت أبوعوف وتامر عبدالمنعم ومحمد رمضان وحسام الجندي، ومن تأليف فتحي الجندي، وإنتاج شركة جيت ميديا.

وسافرت أسرة المسلسل إلى سلوفانيا، حيث من المزمع أن يقيموا خمسة أيام لتصوير مشاهد من العمل الذي تبقى على انتهائه أسبوع واحد.

وفي السياق نفسه كشفت أنها ستطالب بتعويض من المحامي محمد عبدالرحمن المهدي الذي كان قد رفع بدوره قضية على مسلسل "كاريوكا" كونه يساوي بين كاريوكا والزعماء العرب، واتهمت المحامي بأنه يبغي الشهرة على حسابها.

ومن جانب آخر أشارت عامر إلى أنها تتمنى أن تعود بشكل سريع من سلوفانيا الى مصر للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيرة الى أنها حائرة بين ثلاثة مرشحين هم: أحمد شفيق وحمدين صباحي وعمرو موسى.

فوائد زيت الخروع السحرية

يعتبر قدماء المصريين هم أول من استخدم زيت الخروع وأدرك بعض خصائصه.. فقد وُجدت البذور التي يستخرج منها هذا الزيت في بعض مقابر الفراعنة.
ومن أبرز خصائص هذا الزيت الجمالية هو استخدامه كدهان لتقوية الشعر، وكمضاد لقشر الشعر كما أنه يقاوم جفاف الشعر الذي يتعرض له بفعل حرارة الشمس أو استعمال الصبغات الكيمياوية، أو بفعل الاستحمام في ماء البحر المالح.
كما أن زيت الخروع له مفعول مقوٍ للأظافر مما يجعلها أقل عرضة للتقصف أو للتشققات إذا ما دُهنت به بصفة منتظمة. كما يستخدم زيت الخروع في عمل الحمامات ، وطلاءات الشفاه ، ومرطبات البشرة.

فوائــــــده :-
1- نزلات البرد أقل حدة من الأنفلونزا، ودرجة الحرارة لا يحدث بها ارتفاع حاد مثل الأنفلونزا، حيث لا تزيد الحرارة عن 37.5 درجة مئوية
طرق العلاج
تدليك الصدر بمزيج مكون من معلقتين من زيت الخروع وملعقة من التربنتين ( من الصيدليات ) ويحضر هذا المزيج بتسخين زيت الخروع أولا في حمام مائى ويضاف إليه التربنتين بعد ذلك، وفي الحالات الخفيفة يدلك الصدر بهذا المزيج مرة واحدة فقط في المساء، وتكرر هذه العملية في الحالات الشديدة ثلاث مرات أثناء النهار.
2- لالام القدمين.كل منيحمل قدميه اعباءشديدةاويشكومن الام عليه
ان يدلكهمافي المساء قبل النوم بزيت الخروع .ثم يلبس الجوارب وينام
بها حتى الصباح .وذلك مرتين في الاسبوع
3- في حالة إصابة المرأة الحامل بالإمساك, يجب الاكتفاء بملين خفيف وكذلك الامتناع تماماً عن الملينات العنيفة مثل زيت الخروع لأنه قد يؤدي إلى الإجهاض وذلك عند السيدات شديدي الحساسية
4- لاازالة الثاليل.تدلك 20 مرة في الصبح ومثلهافي المساءبزيـــت الخروع تدليكا جيدا ليدخل الزيت داخلها.
5- لزيادة نمو الشعرعند الاطفال. يدلك جلد فروة الراس مرتين في
الاسبوع بزيت الخروع .ويبقى الزيت فيها طيلة الليل.ثم يغسل ويزال عنها في الصباح .وبعد الوصول للنتيجة المطلوبة يكتفي باجراء هذه العملية مرتين في الشهر فقط لصيانة الشعر وجلد الفروة
6- الإسهال : يمكن أن يستخدم السنا أو زيت الخروع أو الملح الإنجليزي لهذه الغاية وحبذا لو قرئ عليها أو أخذت مع ماء قرئ عليه الرقية الشرعية ، وكلها نافعة بإذن الله تعالى ومجربة في استخراج السحر ، خصوصا عندما يتحرك السحر في البطن
لجمـــــــالـك :-
*1* حمام الزيت:
1- تخلط جميع الزيوت خلطاً جيداً (زيت الخروع، زيت اللوز، زيت جوز الهند، زيت السمسم، زيت النخاع وزيت الذرة).
2- يجب أن يكون الشعر نظيفاً خالياً من الدهون.
3- يوضع هذا الخليط على الرأس بشكل مساج من 20-30 دقيقة.
4- يغطى الشعر بنايلون لمدة ساعة ونصف ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.
5- يُعمل هذا الحمام الزيتي بعد كل 15-20 يوم.

فــوائـــــــده:-
1- القضاء على الخشونة والتقصف في الشعر الطويل.
2- تغذية جلدة الشعر وإعطاءه الحيوية والنشاط.
3- تعويض الشعر من الدهون المفقودة.
==================
*2*حمام زيت الياسمين ـ لنعومة البشرة
المكونات :
ـ 3 ـ 4 ملاعق كبيرة زيت ياسمين
ـ 285 مل كحول نقي
ـ 425 مل زيت خروع
التحضير والاستعمال
تخلط المكونات جيداً ببعضها البعض ، وتحفظ في زجاجة
يضاف كمية بسيطة من المستحضر لماء الحمام ( لا تتعدى ملء ملعقة كبيرة ).
=================
*3*مستحضر من زيت الخروع ـ مزيل للبُقع البنية والشامات الصغيرة
المكونات :
ـ 4 أوراق ناضرة متوسطة الحجم من نبات سن الأسد.
ـ 5 ملاعق كبيرة من زيت الخروع.
التحضير والاستعمال :
تُسخن أوراق النبات في زيت الخروع على نار هادئة لمدة 10 دقائق ، ثم يُرفع الإناء من على النار ، ويترك لينقع النبات في الزيت لمدة ثلاث ساعات ، ثم يُصفى الزيت ، ويعبأ في زجاجة.
يتميز هذا المستحضر بفاعلية شديدة في التخلص من البقع البُنية اللون ، والشامات الصغيرة التي قد تظهر بالوجه
==================
*4*ولإزالة النمش والبقع السمراء والكلف وسواد الكوعين والركبتين يخلط 100 جرام من زيت اللوز و 5 جراما من زيت الخروع و 15 جراما من زيت الجرجير ومثلها من زيت جنين القمح ويدلك الجلد بهذا الخليط حتى يتشرب الدهان وفي الوجه يدهن به مكان النمش والبقع دهاناً بسيطاً.
==================
*5*زيت الخروع ـ لصقل وتلميع الشفاه :
المكونات :
ـ 1 ملعقة صغيرة زيت خروع.
ـ 9 ملاعق صغيرة لانولين.
التحضير والاستعمال :
تخلط المكونات جيداً ، وتحفظ في زجاجة... تُستخدم كمية بسيطة من هذا الخليط في دهان الشفاه.
=================
*6*يعتبر زيت الخروع من أفضل المواد الطبيعية للعناية برموش العين.. فهو إذا ما استخدام بطبقة رقيقة في دهان الرموش بصفة يومية كل مساء أتى بنتائج باهرة تظهر في زيادة سُمك الرموش وأطوالها.
=================

*7*دهان زيت الخروع ـ للتطرية والنعومة
المكونات :
ـ 4 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند.
ـ 1 ملعقة كبيرة زيت اللوز.
ـ 2 ملعقة كبيرة زيت الخروع.
ـ زيت عطري ( اختياري ).
التحضير والاستعمال :
يُسخن زيت جوز الهند على نار هادئة مع التقليب حتى يسيل تماماً.. وعندئذ يرفع الإناء من على النار ، ويخلط بالزيت باقي المكونات ، مع التقليب المستمر لعمل سائل متجانس القوام. وإذا أردت إكساب هذا المستحضر رائحة عطرية ، يُضاف إليه بضع نقاط من الزيت العطري المفضل ـ كزيت الورد أو اللافندر أو الياسمين.
================
*8*لجمال شعرك*يدعك الشعر بصفار ثلاث بيضات توزع في الشعر ويفرك جيداً وبعد برهة من الانتظار ( ربع ساعة ليس أكثر ) يزال بالماء الفاتر أولاً ثم بكثير من الماء البارد
وإضافة قليل من الليمون أو الخل في ماء الشطف الأخير يكسب الشعر
لمعاناً وإذا كان الشعر من النوع الجاف يضاف إلى صفار البيض ملعقة
.كبيرة من زيت الخروع
من أفظع أنواع التعذيب التي كانت تستخدم في إيطاليا وألمانيا أنهم كانوا يرغمون الخصم على شرب كمية كبيرة من زيت الخروع تصل لربع جالون

بالصور: أحلام أكثر رشاقة

اخيراً ، تخلصت المطربة الاماراتية احلام من وزنها الزائد وستظهر بجسد ممشوق في اطلالتها ببرنامج ” تاراتاتا ” الذي يبدأ نهاية الشهر الجاري بعيداً عن الوزن الزائد الذي طلت علينا به طوال ظهورها كعضو لجنة تحكيم في برنامج “آراب أيدل”.

سوف تظهر احلام في “تاراتاتا ” بفستان أسود ضيق بقوام متناسق خصوصاً من ناحية البطن .

وكانت قد واجهت احلام العديد من الانتقادات السلبية الكثيرة في “آرب أيدل” تمحورت حول زيادة وزنها إذ بدا الانتفاخ واضحاً على بطنها ، وقد نصحها البعض بالابتعاد عن قصات الفساتين الضيقة والاتجاه نحو الواسعة التي تُخبأ القليل من عيوب جسدها.





البلتاجى: علينا أن نتحد لإزاحة الفلول من إنتخابات الرئاسة


توقع النائب الدكتور محمد البلتاجى أن تشهد الانتخابات الرئاسية إعادة، وهى إما أن تكون فى مواجهة أحد المرشحين المنتمين للنظام السابق “الفلول”، مطالبا بالتوحد والوقوف خلف أى مرشح وطنى فى مواجهة الفلول، مضيفا: “وإما أن تكون بين مرشحين وطنيين فسنكون وقتها سعداء بإزاحة الفلول، وتعساء باستمرار الانقسام الوطنى، فلنضرب جميعا المثل بأخلاق المنافسة الشريفة، ولنبذل كل وسعنا لمنع وتقليل الانقسام الوطنى قبل وبعد الانتخابات، مطالبا الجميع بالتعاون مع الرئيس المنتخب “انتخاباً حراً سليماً”، ودعمه لمواجهة أية ضغوط داخلية أو خارجية، ومساعدته بكل ما نستطيع لصالح الوطن، وأن يرضى الجميع بنتائج الانتخابات طالما جاءت وفق إجراءات سليمة نزيهة.

وقال البلتاجى على حسابه الخاص فيس بوك إن غدا الأربعاء يوم تاريخى غير مسبوق فى عمر الوطن، والفضل فيه – بعد الله – لدماء الشهداء، والعالم كله سيتابع الانتخابات المصرية كما كان يتابع يوميات الثورة المصرية، باعتبارها لحظة مفصلية، ستعلق عليها الشعوب العربية والإسلامية آمالا مستقبلية كبيرة، متمنيا حضوراً غير مسبوق وأداءً انتخابيا راقيا دون تجاوزات أو احتكاكات تسىء للعملية الانتخابية، والوقوف صفا واحدا ضد أى اختراق لسلامة العملية الانتخابية.

العناق أفضل من العقاب في تربية الطفل

تعتقد الكثير من الأسر أن عقاب الطفل عقاباً قاسياً عند ارتكابه لأي خطأ هو أفضل الوسائل لتربية الطفل. ولكن قد يؤدي هذا العقاب القاسي إلى خلق ردود أفعال سلبية لدى الطفل تتمثل في عداوة الأهل، والتمسك بالسلوك السلبي الذي عوقب عليه لمجرد تحدي الوالدين.
فإذا كان العقاب يؤدي إلى زرع الكراهية والتحدي في نفسية الطفل، فهل هناك وسيلة أفضل للتربية؟
في هذا الإطار ينصح أساتذة علم التربية الآباء بألا يلجأوا إلى عقاب الطفل عقاباً بدنياً، بل يؤكدون أن العناق هو أفضل وسيلة لتهدئة الطفل في حالة الغضب والخطأ. ويوضح علماء التربية السبب في ذلك أن عناق الطفل في حالة الانزعاج أو الغضب الشديد يجعل الطفل يشعر بأنه قريب من والديه، كما أنه يجعله يهدأ على الفور من دون عقاب، ما يمهد للأب أو الأم الخطوة التالية، وهي توضيح الشيء الذي أخطأ فيه الطفل وتحذيره من تكراره مرة أخرى.
أوضحت بعض الدراسات أن العناق يساعد على انتظام ضربات القلب، واعتدال ضغط الدم، كما أنه يخفف من الإحباط، ويحث على الاسترخاء. وأوضحت الدراسة أن السبب في ذلك يعود إلى قيام المخ بإفراز هرمون أوكسيتوسين الذي يسهم في شعور المرء بالأمان، كذلك فقد خلصت إحدى الدراسات الحديثة إلى أن احتضان الطفل عند البكاء يحفز من نموه عصبياً وعاطفياً.
بالإضافة إلى ذلك، فقد أكدت دراسات نفسية أن احتضان الأب والأم للطفل والتربيت على كتفه يزيد من ذكاء الطفل ونموه الطبيعي؛ إذ أنه يساعد على إفراز مادة الاندروفين في الجسم، وهي موصل عصبي يساعد على تخفيف العصبية والقلق النفسي والإحساس بالألم. لذا فلا داعي لاستعمال العنف في التربية، فالعنف لا يربي إلا العنف. ولنتعلم أن نحل مشاكلنا مع أطفالنا بالهدوء، والحوار. وأهم من ذلك بالحب.

نصائح لكى تصبحي مهندسة ديكور منزلك


قد لا تحتاجين لدورة في الهندسة الداخلية لتتعلمي أفضل الطرق والأساليب السرية لتأثيث منزلك بإتقان.

واليك بعض النصائح المتعلقة بالطرق السرية لتنفيذ ديكور منزلك وتقومين بتحويل منزلك إلى واحة متميزة من الأناقة والراحة.

إنه من الأفضل عند تأثيث غرفة ما في المنزل مراعاة الطراز العام للمنزل، فإذا كان الطابع العام كلاسيكياً فيجب أن يكون متماشياً معها، لأنه في حال إختيار الأثاث المودرن تصبح هذه الغرفة خارجة عن الجو العام للمنزل وبالتالي يفقد منزلك الكثير من شخصيته.

- إختاري اللون الرئيسي للغرفة المراد تأثيثها من قصاصات المجلات والكتيبات المختلفة.

- الغرف الناجحة تلك التي تحتوي على أكثر من مصدر واحد للإضاءة بما فيها الإضاءة من السقف، وأبليكات الحائط والسبوت ـ لايت.

- الأرضيات يجب أن تكون أغمق من لون السقف، لذا من الأفضل البدء باختيار أرضية منزلك ثم تدريجياً إختيار ألوان الجدران والسقف.

- إذا كنت في صدد الإنتقال إلى منزل جديد عليك بالتخطيط مسبقاً للشكل العام للغرفة بأكملها، فارسمي على ورقة قياسات وكيفية توزيع الكراسي والأرائك والطاولات لتتوضح الرؤيا لديك ولتتعرفي على القياسات المثالية للاريكة في حال أردت شراء أريكة جديدة، فعلى سبيل المثال، الأريكة التي تجدينها في المتجر صغيرة الحجم نسبياً تكون أحياناً كبيرة وضخمة وغير مناسبة لمساحة الغرفة المراد تأثيثها.

- عند تأثيث غرفة ما، أخرجي جميع الأثاث منها واطلي جدرانها، بعدها إدخلي الأثاث وعلى أساس لون الطلاء ستقررين أي قطعة أثاث يمكنك إستعمالها وأي منها يمكنك الإستغناء عنها.

- إختاري الألوان المستخدمة في المنزل لتتكامل مع بعضها البعض بحيث يمكنك الإنتقال من غرفة إلى غرفة من دون أدنى إحساس بنفور لوني ظاهر، إما من طلاء الجدران أو ألوان الأثاث وخاماتها.

- ضعي على لوحة خشبية عينات من الأقمشة المراد إستخدامها وقارنيها مع عينات من ألوان طلاء الجدران المراد إستخدامها، لاختيار الألوان والخامات المتماشية المناسبة.

- إستخدمي المرايا في الغرف الضيقة أو الممرات لتبدو انها أكثر اتساعاً، خاصة إذا كان الجدار ملبساً بالخشب بطريقة أفقية أو بالورق اللاصق ذي الخطوط الأفقية أيضاً.

- إذا كان حمامك صغيراً ومظلماً نسبياً بحيث أن أشعة الشمس والضوء الطبيعي لا يصلانه، يمكنك إستخدام السبوت ـ لايت وتوزيعها على طول السقف، مع تعليق مرآة كبيرة معلقة على الجدار الأساسي في الحمام لتعكس ضوئها، على أن تكون الأرضية باهتة اللون.

- عند إختيارك للألوان، إقتبسي بعض الأفكار من الطبيعة وألوان الأزهار والورود وكيفية تمازجها مع بعضها.

- عند مزج الألوان والخامات المتنوعة بين الأقمشة، راعي أن تكون هذه الألوان تنتمي إلى لون واحد أساسي لكن بدرجات لونية مختلفة إما أفتح أو أغمق.

- عند إختيار الألوان من الكاتلولج، قصيها على شكل مربع والصقيها على ورقة سوداء اللون، فبهذه الطريقة ستتكون لديك فكرة واضحة عن اللون المراد إختياره، كما عليك معرفة أن الدرجة اللونية تتغير بحسب طبقات الطلاء التي تودين طلاء الجدار بها.

- لغرفة مميزة متجددة باستمرار، نوعي في إستخدام الخامات كالقطن والحرير والصوف والبوليستر.

- إذا أردت إختيار مجموعة من الأقمشة بأشكال مختلفة، كتلك المقلمة أو المطبعة بالورود، جربي عينات من هذه الأقمشة بوضعها على خلفية أحادية اللون، لمعرفة مدى تماشيها مع بعضها.

- لإبراز المدفأة، إطلي المنطقة المحيطة بلون طلاء يتناقض مع ألوان الجدران المحيطة، واحرصي على عدم تغيير ماركة الطلاء عند إختيار لون مختلف إذ أن الدرجات اللونية والنوعية تختلف من ماركة إلى أخرى.

- إذا أردت شراء أقمشة وطلاء الجدران، إختاري الأقمشة أولاً، حيث إنه من الأسهل مقارنة وايجاد لون الطلاء المناسب للقماش المستخدم عوضاً عن إيجاد القماش المناسب للون الطلاء.

- لا يستغني مهندسو الديكور عن عجلة الألوان في إختيار الألوان، وهي متوفرة في جميع محلات بيع طلاء الجدران.

- راعي مقارنة عينات من الخشب مع ألوان طلاء الجدران وأُطر اللوحات قبل شرائها.

- أطلقي العنان لحسك الفني الجميل، واختاري تلبيس قسم من باب المدخل بالزجاج الملون لإعطائه لمسة مميزة مرحبة بضيوفك وأصدقائك.

- إختاري ألوان طلاء الجدران الهادئة على سبيل المثال: تلك الألوان المشتقة والقريبة من اللون الأزرق كالليلكي الذي يضفي جواً من الإسترخاء والراحة المنقطعة النظير على أرجاء الغرفة.

- إذا كانت ألوان الأثاث وأقمشة التنجيد قاتمة في مجموعها فيفضل طلاء الغرفة بألوان فاتحة.

- يغير القماش جو الغرفة أياً كان تصميمها، فهو يلطف صرامة الغرف ويخفي عيوبها.

بالصور: أكبر حمام سباحة في العالم بتكلفة مليار إسترليني

لم تكتف دولة تشيلي بروعة شواطئها بالمحيط الهادي فى الجذب السياحي وحسب بل سعت من خلال مضاعفة زوارها بتشييد اكبر حمام سباحة في العالم .
وذكرت صحيفة ذا ديلي ميل  البريطانية، أن انشاء حمام السباحة  والواقع في منتجع ألفونسو دل مار استغرق حوالى 5 سنوات ، كما ان تكلفته بلغت مليار جنيه استرليني؛ ويبلغ طوله كيلومترا، وتبلغ سعته 66 مليون جالون من الماء المالح الصافي.
الانضمام الى جينيس

و سجل الحمام فى موسوعة الارقام القياسة العالمية جينيس باعتباره الاعمق فى تاريخ الحمامات السباحيه حول العالم حيث بلغ عمقه 115 قدما؛ وهو الامر الذى يتيح للسائحين التمتع برياضة الغوص التى لا توفرها سوي البحار والمحيطات العميقه.
العمل الكترونيا

و اضافت شركة كريستال لاجون التشيلية التى شيدت الحمام نظاما الكترونيا فى تعبئة وافراغ الحمام ؛ فقد زود بنظام فلترة يشفط المياه من المحيط ثم يضخها الى الحمام بعد معالجتها وتنقيتها.
ومنذ انشاء هذا الصرح الكبير وتسلط وسائل الاعلام الضوء عليه وتحث الجميع على ضرورة الاستفادة السياحية منه وذلك باستضافة سباقات دولية للرياضات المائية.




أحدث فساتين الصيف لـ 2012

قبل بداية كل موسم، تضع كل فتاة في اعتبارها الأناقة كهدف خاصة في موسم الصيف حيث الإجازات والرغبة في الانطلاق في أيام تكثر فيها الحفلات والمناسبات العائلية والاجتماعية. لذلك يكثر في هذا الموسم الفتيات اللاتي يخضعن لحمية أو نظام غذائي لإنقاص الوزن والوصول إلى الوزن المثالي. والآن الصيف دخل وأنتِ تستعدين لتجديد خزانة ملابسك، لكن هل يعني ذلك بالضرورة تغيير كل ستايلاتك تماما وكل ما لديك من أزياء؟ بالطبع لا، لذا من المهم أن تتابعي الموضة لتتعرفي على أحدث الصيحات وتختاري ما يناسب قوامك وذوقك وشخصيتك. ولأن الفساتين هي ألف باء لوك الصيف لهذا العام 2012، ففي هذا الموضوع، نشاهد بالصور أهم ستايلات الفساتين التي يجب أن تكون في خزانة ملابسك هذا الموسم.




أحمد حلمي يكتشف كنزا من الأحاديث النبوية على يد صيني مسلم


صرح الفنان المصري احمد حلمي انه اكتشف كنزا من الاحاديث النبوية لفت نظره اليها مسلم صيني دارس للاسلام فى مصر ، خاصه الاحاديث النبوية التي تخص المعاملات اليومية .

وقال احمد حلمي “لك ان تتخيل ان من ادرك ذلك مواطن صيني حيث قال لي اننا لو قمنا بتلك الاحاديث فى حياتنا اليومية مثلما ينفذ الصينيون الحكم والامثال فى كل تعاملاتهم والتي تعد سر تقدمهم فسيكون مصر والمصريين شأن عظيم “.

وعن الانتخابات الرئاسية ومن سيرشح قال احمد حلمي انه يريد مرشح يوضح الخطوات التي سيتبعها فى حال فووزه بشرط ام يكون كلامه منطقيا وقابل للتنفيذ وليس مجرد كلام من اجل تجميع اكبر عدد من الاصوات ويصبح كلامه بعدها هباء”

بالصور .. جيسيكا شاستين أنيقة فى كان

حضر أمس نجوم فيلم " Lawless " المؤتمر الصحفى الخاص بالفيلم، وذلك بمهرجان " كان " السينمائى الدولى فى دورته الخامسة والستين، حيث تألق النجم العالمى توم هاردى الذى ظل فترة طويلة يلتقط الصور مع عدد من الموجودين بالمؤتمر الصحفى من صحفيين و معجبين أيضا، ولفت الأنظار الثنائى جيسيكا شاستين وميا واسكوواسكا اللذان كانا محط انتباه كل الحضور ، كما حضر المؤتمر الصحفى النجم شيا لابوف .

الفيلم الاسترالي" Lawless "، من تأليف نيك كييف و إخراج جون هيلكوت ، و شارك فى بطوله الفيلم توم هاردى وجيسون كلارك و جيسيكا شاستين و جارى اولد مان و نواه تيللور و دانى ديهان و شيا لابو\





أحدث إكسسورات لصيف 2012


إنها مجموعة استثنائية، بمفهوم جديد، وإبداع أصيل من  مجوهرات اتامانت(Atamant Diamonds)

التي تقدم شكل الكلاسيكي "للسحّاب- السوستة"، المرصع بخيارات رائعة من الذهب والألماس والأحجار الكريمة وشبه الكريمة.  

تمتاز قطع المجموعة بمقاساتها القابلة للتعديل من خلال محبس الـ"Zipper" القابل للفك، وهو ما ينطبق أيضا على قطع الذهب والمجوهرات التي يمكن فكها وإعادة تركيبها بين خيط وآخر وقلادة وأخرى بما يمنح خيارات إضافية رائعة وغير محدودة من التشكيلات والألوان.

إذا أعجبتك الفكرة وكنتِ من سكان دبي، فستجدين المجموعة لدى العديد من المحلات مثل: "Sauce"، "Boom and Mellow"، مجوهرات عدنان.

تفادى حدوث الحمو النيل هذا الصيف

كثير من الأمراض الجلدية يرتبط ظهورها ببعض فصول السنة، ولعل ما يعرف باللغة العامية باسم مرض "حمو النيل" هو أحد هذه الأمراض التى تربط بفصل الصيف، خاصة خلال شهر يوليو وأغسطس، مع ارتفاع نسبة الرطوبة فى الجو بجانب المعدلات العالية لدرجات الحرارة، مما ينتج عنه غزارة العرق وعدم تبخر جزء كبير منه من على سطح الجلد، وتؤدى هذه العوامل مجتمعة لامتلاء الغدد العرقية بمياه العرق يصاحبها انسداد فى القنوات العرقية، مما يتسبب فى تفجرها وحدوث التهابات حبيبية على سطح الجلد فى أماكن متفرقة بالجسم، خاصة مناطق الرقبة والصدر والظهر وتمتد للذراعين ويصاحب المرض رغبة شديدة فى الحكة المؤلمة والأطفال أكثر عرضة للإصابة، إلا أن المرض يصيب أيضا الكبار والذين يعانون بطبيعتهم من غزارة العرق، ومن المضاعفات التى تصاحب هذا المرض فى بعض الأحيان ظهور دمامل وخراريج مع ارتفاع درجة حرارة الجسم عند الأطفال، نتيجة حك الأظافر للجلد مما يؤدى إلى حدوث تلوث يصاحبه إصابات بكتيرية.

ويؤكد الناظر أنه بصفة عامة، فإن الوقاية من المرض أحد أهم عوامل التصدى له، وذلك من خلال التهوية المناسبة والاستحمام اليومى بالماء البارد وعدم استخدام الماء الدافئ، كما أن استخدام المحاليل الملطفة مثل محلول الكلامينا يعتبر علاجا فعالا للتخلص من المرض، وتستخدم كذلك مضادات الهيستامين كوسيلة للسيطرة على الحكة

طريقة شهية لعمل الجمبري

المكونات

500 جم من جمبري متوسط الحجم مقشر

1 ملعقة كبيرة من كريمة غليظة القوام

2 فص ثوم مفري

12 طبقة من رقائق الفليو

12 عود ثوم معمر

زبد ذائب

ملح وفلفل أسود
طريقة التحضير

يطهى الجمبري في الزبد ثم يضاف إليه الثوم ثم يشوح لمدة دقيقة

يرفع الجمبري من على النار ثم تضاف إليه الكريمة وتتبل بالملح والفلفل مع التقليب جيدًا

تدهن طبقة من الفليو بالزبد الذائب ثم يوضع فوقها طبقة أخرى تدهن كذلك بالزبد

توضع كمية من خليط الجمبري في إحدى طرفي طبقة الفليو ثم تلف وتغلق أطرافها جيدًا باستخدام أوراق الثوم المعمر

توضع اللفائف في صينية خبز مدهونة بالزبد ثم يدهن سطحها بالزبد مرة أخرى

توضع الصينية في فرن معتدل الحرارة لمدة من 8 إلى 10 دقائق حتى تحمر

كيفية شراء الأجهزة الإلكترونية المستعملة

كثيراً ما نقوم بشراء أشياء مستعملة تكون في حالة جيدة لتوفير المال والوقت، لكن هناك بعض الأشياء التي يصعب شراء المستخدم منها مثل الإلكترونيات، لأنها سهلة العطب مع احتمالية وجود عيب بداخلها لا تكتشفه إلا مع الوقت. إليك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها قبل الإقدام على هذه الخطوة.

• قم ببحث مكثف عن الجهاز الذي تنوي شراءه من خلال الإنترنت، احرص على معرفة مدى تحمله وعيوبه التي تحدث له بعد مدة من استخدامه. بعد ذلك اسأل مالك المنتج عن المعلومات التي جمعتها عن الجهاز، بل قم باختبار الجهاز نفسه.
• إذا كان المنتج تم تجديده من قبل فتأكد من جهة الصيانة، وما هو العطل الذي سبب هذا التجديد. أيضاً احرص على معرفة إذا كان هناك ضمان للمنتج.
• تعرف على المدة التي تستطيع إرجاع المنتج خلالها أو استبداله .
• احرص على تملك الوصول التي تثبت شراء المنتج حتى تستطيع أن تصلحه في حالة العطب في المتجر الذي اشتريته منه، فالوصل يثبت عملية الشراء ويجعل الضمان مفعلاً.
•  إعلم أن بعض المنتجات التي تم تجديدها أو تعديلها تدوم أكثر من المنتجات التي لم تجر لها أي صيانة.
• هناك بعض المواقع التي تعرض لك أجهزة مستخدمة مقابل أن تعطيها أجهزة إلكترونية قديمة.
• إذا كنت تقوم بالشراء من خلال الإنترنت عن طريق بطاقة الائتمان “كريدت كارد”، تعرف على المزايا التي تعطيها لك بطاقتك عند الشراء.
• إذا لم يجب صاحب المنتج على أسئلتك أو يسمح لك بتجربة الجهاز فلا تقوم بالشراء.

خطوات إستحمام طفلك الرضيع

تحميم الطفل المولود حديثا خطوة صعبة لكثير من الأمهات حيث يكون الرضيع صغيرا وأملس ومبتلاً، فتخشى أن ينزلق من بين يديها، لكن الأمر ليس صعبا، ومتعة تحميم رضيعك بنفسك تستحق أن تحاولي .

جربي هذه الخطوات السهلة، وستجدين أن الأمر ممتع لكِ وله :

استخدمي الماء الفاتر:
فهو يقتل الجراثيم ويمنح الطفل إحساسا بالدفء مثل الرحم .

استخدمي صابون أطفال :
استخدمي الصابون المخصص للأطفال ذلك لأن بشرة الطفل فائقة الحساسية .

السرة لا تصاب بالعدوى من الماء :
قد يخيفك أن سرة طفلك لم تلتئم بعد، وقد تظنين أن الماء قد يصيبه بالتهاب إذا ما لامسها، اطمئني فهذا غير صحيح ، فقط احرصي على تجفيف ذلك المكان برفق بقطعة من القطن، ولا تنسي تطهيرها دائمًا باستعمال الكحول .

أمسكي الطفل من خلف الرقبة:
ما زالت رقبة طفلك ضعيفة، ولا يستطيع أن يسندها بمفرده، لذلك عليكِ أن تضعي راحة يدكِ خلف رقبته عند حمله لتحميمه، لتبقى رأسه ثابتة، وبيدك الأخرى ابدأي في صب الماء عليه برفق .

حوض الاستحمام :
يمكنك شراء حوض الاستحمام الصغير المخصص للرضع ، وتأكدي من درجة حرارة المياه ، ثم قومي بوضع قدمي طفلك في الماء أولاً لكي يشعر بملمسها، ثم اغمسيه في الماء حتى رقبته، وابدأي في المسح بلطف على جسمه بصابون الأطفال .

جهزي المنشفة:
قبل البدء في تحميم الطفل ، تأكدي أن كل ما ستحتاجينه جاهز وموجود بجانبك ، وبمجرد الانتهاء لفي طفلك بالمنشفة وجففيه جيدًا ولكن برفق . واحرصي على تحميمه في مكان مغلق نظيف ودافئ ؛ لكيلا يصاب بنزلة برد

نجوى فؤاد: نفسي أحج

حذرت الفنانة الاستعراضية المصرية نجوى فؤاد من المساس بأعمالها في حال وصول الإسلاميين لمقاليد الحكم في مصر، بعدما انتشرت شائعات مؤخراً بإمكانية قص جميع مشاهد الرقص، والمشاهد الساخنة من الأفلام.

نجوى شددت على لجوئها للقضاء في حال حذف أي من مشاهدها، قائلة: «ميقدروش.. لو فعل الإسلاميون هذا سأقاضيهم، فليس من حق أحد على الإطلاق عمل هذا لأن الأعمال الفنية والسينمائية تحديداً تاريخ وتراث ليس لي وحدي ولكنه لكل المصريين، ورقصي هذا فن تقتبسه الدول، وتسعى لتتعلمه، لهذا فأنا أحذر الإسلاميين من المساس بأعمالي، وإلا سأقاضيهم ولن أسكت أنا أو غيري».

الراقصة المصرية أعربت عن استيائها من القنوات الفضائية للرقص الشرقي المنتشرة حالياً، ووصفتها بالمبتذلة، وقليلة القيمة، وعنها قالت: «هذه ليست قنوات للرقص الشرقي، ولكنها قنوات لأكل العيش والراقصات فيها بيسترزقوا»، وأضافت: «رفعت دعوى على قناة «التت» بسبب هذا الابتذال، ومنعتهم تماماً من عرض أي جزء من رقصي، لأن هذا تاريخي، وحرام أن يهدر هكذا».

أما عن رأيها في وضع راقصات مصر حالياً فذكرته بضحكه عالية مستنكرة: «وهو فيه راقصات دلوقتى؟! لا توجد إلا «دينا»، لكنها الآن اقتربت من الخمسين و«بتصفى» وكل الباقيات مؤديات».

الفنانة التي رقصت أمام زعماء العالم روت قصتها مع وزير خارجية أمريكا الأسبق كسينجر الذي عرض عليها الزواج قائلة: «كيسنجر كان مفتوناً بى، وأول شيء كان يسأل عنه عندما يأتي إلى مصر مكان عملي، ووصل حبه لي إلى درجة الجنون، لدرجة أنه تزوج من فتاة اسمها «نانسي» كانت صورة طبق الأصل منى في الشكل، وكان محباً للخيل لدرجة أنه اشترى حصانين من السيد مرعي، سمى أحدهما «نجوى» والآخر «فؤاد»، وقد اصطحبهما معه إلى أمريكا عندما غادر مصر».

أما الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، فقد جاء إلى مصر ليراها بعد أن سمع بحب كيسنجر لها، وعن اليوم الذي رقصت فيه أمامه قالت: «كنت وقتها أعمل في فندق «المريديان»، واتجهت لعملي في هذا اليوم، فوجدت المسرح خاليا تماما من الجمهور، فسألت عن السبب، فقالوا لي إن «كارتر» حجز المكان كله.. وبمجرد أن رآني أرقص، هلل: «أنت ميس فؤاد؟.. أنت ميس فؤاد؟، وأعجب بى كثيراً، ورقصت في هذا اليوم أمام «كارتر» وحده فقط، وكان سعيداً للغاية».

نجوى فؤاد كشفت عن أنها ستكتب مذكراتها، وستنشها قريباً، كما أنها تبحث عن فتاه وجه جديد تجسد سيرتها في فيلم، وبعد شعورها بأنها حققت كل ما تمنت في الحياة، ختمت حديثها قائلة: «نفسي أوى أحج» فقد حققت كل شيء، ولم تبق إلا هذه الأمنية الأخيرة، والغالية».

قيادي بحركة حماس الفلسطينية يدلى بصوته فى الإنتخابات الرئاسية المصرية


وصل القيادي البارز فى حركة حماس الفلسطينية الدكتور محمود الزهار الى محافظة الاسماعيلية المصرية للادلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية المصرية امام لجنة مدرسة الزهور.
يشار الى ان القيادي بحركة حماس سبق وان وصل الى القاهرة للمشاركة مع وفد الحركة لاجراء مباحثات بشأن البلدين وذلك عبر معبر رفح واستغل ذلك للإدلاء بصوته لاول مرة بعد حصوله على الجنسية المصرية مؤخرا عقب سقوط النظام السابق والذي سمح لأبناء المصريات بالحصول على الجنسية المصرية .
وينحدر محمود الزهار من ام مصرية من مدينة الاسماعيلية – احدى مدن قناة السويس – وحصل في سبتمبر الماضي على الجنسية المصرية عقب تفعيل قانون منح الجنسية لابناء المصريات المتزوجات من الاجانب .
وكان محمود الزهار قد اجاب سابقا على سؤال طرحته عليه هيئة الاذاعة البريطانية ” بي بي سي ” حول من سيختار فى انتخابات الرئاسة المصرية القادمة واكد انه سيكون اسلاميا.

منّة ووالدتها زيزي في "كان"


سافرت الفنانة زيزى مصطفى والدة النجمة منة شلبى إلى فرنسا لمشاركة إبنتها الإحتفال بعرض فيلمها السينمائى الجديد "بعد الموقعة" والذى يمثل مصر فى الدورة الحالية للمهرجان وينافس ضمن 21 فيلما على جائزة السعفة الذهبية وذلك بحضور حشد من نجوم السينما العالمية .
 الفيلم تدور أحداثه فى الفترة ما بين موقعة الجمل و حتى أحداث ماسبيرو حول ناشطة سياسية تدعى (ريم) تنزل الشارع لعمل بحث ميداني حول الثورة في محاولة منها لكشف حقيقة ما يحدث و أثناء ذلك تلتقى (محمود) الذي تضطره ظروف عمله المتوقفة بسبب الثورة إلى المشاركة في هجوم موقعة الجمل لكنها بطريقة أو بأخرى تتعاطف معه، ومن خلال هذه العلاقة يرصد الفيلم المرحلة الإنتقالية التي تعيشها مصر حالياً.
الفيلم إخراج يسرى نصرالله وبطولة منة شلبى وباسم سمرة وناهد السباعى ومن إنتاج وليد الكردى.

أسباب صرير الأسنان أثناء النوم

أظهرت الأبحاث أن صرير الأسنان يحدث خلال مراحل مختلفة من النوم، لكن النسبة العظمى تحدث خلال المرحلة الثانية من النوم، أي عندما ينتقل النائم من مرحلة النوم العميق إلى مرحلة أقرب من حالة اليقظة، وهذا في مجمله يعتمد على الحالة النفسية والجسدية للمريض.

وتأتي نوبة الصرير الليلي بشكل متقطع وتستمر لفترة خمس دقائق، وتكون القوى الناجمة عنها أشد أذى من القوى المعادلة لها والتي تكون أثناء المضغ الطبيعي كون التقلصات العضلية المرافقة لها أشد أذى وذلك لاستمرارها لفترات طويلة.

أما أهم الأسباب المؤدية لحدوث الصرير الليلي فهي الأسباب الإطباقية أي أن الصرير الليلي يحدث نتيجة وجود نقاط تماس مبكر بين الأسنان تعيق عملية الإطباق، ما يؤدي بشكل انعكاسي إلى حدوث عض مفرط مع كزّ الأسنان وبالتالي فرط توتر العضلات الماضغة الرافعة للفك السفلي بشكل يؤدي انعكاساً إلى تقليصها وحدوث الصرير.

وقد تكون الأسباب نفسية بحيث يكون الصرير والوظائف الإطباقية الشاذة الأخرى ذات منشأ عصبي مركزي في الدرجة الأولى، وترتبط إلى حد كبير بالتوتر النفسي العاطفي، ومن الممكن أن يحدث الصرير بتضافر العامل الوظيفي والعامل النفسي معاً.

خطوات مهمة لزيادة لياقة ذراعيك قبل الزفاف


تحاول كل فتاةٍ أن تظهر في يوم عرسها أن تظهر بأجملٍ صورةٍ وتبدو مهتمةً بكل التفاصيل من حيث المكياج والتسريحة والفستان وحتى شكل جسمها، ولتحسني مظهر ذراعيكِ خاصةً وإن كان فستانكِ دون ذراعين، فاتبعي هذه الخطّة المكوّنة من ثلاث خطواتٍ لتقوية عضلاتِ يديكِ:

الخطوة الأولى، لزيادة لياقة ذراعيكِ وكتفيكِ وأعلى صدركِ، اتبعي هذا التمرين:

اتركي مشاكل جسمك وراءك، وزيدي لياقة ذراعيكِ وكتفيكِ وأعلى الصدر بهذه التمارين البسيطة والفعّالة والتي يمكنك ممارستها في المنزل.. ابدأي منذ اليوم، وخصّصي 15 دقيقةً كلّ يومين لرؤية تغيّرٍ ملحوظٍ في قوّةٍ وشكل العضلات، في غضون ستة أسابيع.

تمرين se.ted dip:
وهو تمرينٌ رائعٌ يستهدف العضلات ثلاثيّة الرؤوس "triceps" والكتفين. استخدمي كرسيّاً أو مقعداً في المنزل واحرصي على أن يكون ثابتاً. وابدأي بثني الركبتين. مع الممارسة وإتقان التمرين، مدّي ساقيك بشكلٍ مستقيمٍ أمامك.

تمارين الضغط، تستهدف الصدر وتمنحك كتفين رائعتين:
ابدأي عن طريق استخدام وسادةٍ أو فرشة تمارينٍ رياضيةٍ تحت ركبتيك، واخفضي جسمك ببطءٍ لرفع نفسك للأعلى مع الإتّكاء على ركبتيك والممارسة وزيادة قوّتك، ارفعي ركبتيك عن الأرض ومدّي ساقيك للخلف، وجرّبي رفع جسمك.

تمرين لذراعين قوّيتين أنيقتين:
اشتري أثقالاً لليدين بوزن كلغ إلى 2 كلغ، وابدأي برفع الأثقال وأنت واقفةً، يمكنك استخدام أكياس التسوّق الثقيلة، أو زجاجات الحليب القديمة المملوءة بالماء، كبديلٍ عن الأثقال.

الخطوة الثانية، لبشرةٍ ناعمةٍ قويّةٍ:
حالما تبدأين بروتين الرياضة، ضعي مستحضر التلطيف الذي يتحدّث عنه الجميع، أي كريماً خفيفاً للتخلص من السيلولايت وتلطيف البشرة. ويحتوي على ثلاث مكوّناتٍ نشطةٍ بيبتيدات تكافح الدهون توجد بشكلٍ طبيعيٍّ في الجسم، والكافيين والفورسكلين (المستخدم من قبل بناة الجسم لتقوية العضلات) إلى جانب الريتنول، ومستخلصات الشاي الأخضر ومرطّبٍ طبيعي.

الخطوة الثالثة، تسمير الجسم للعرائس:
استخدمي لوشن ملوّناً للجسم يحتوي على لمعةٍ خفيفةٍ، ودلّكيه على الجزء العلوي من الذراعين، للحصول على توهّجٍ برّاقٍ يعكس الضوء.
لا شك في أنّ أفضل نوعٍ من التوهّج، هو التوهّج الزائف. لذا، إذا كنت تحبّين الشمس، أو لا تريدين أن تكوني بيضاء جدّاً يوم زفافك، اقرأي هذه النصائح للحصول على سمرةٍ زائفةٍ، تعادل يوماً تمضينه تحت الشمس، دون واقٍ شمسيٍّ جيّدٍ.

أيّاً كانت طريقة السمرة الزائفة التي تستخدمينها، جرّبيها قبل يوم الزفاف، وانتظري ليومٍ أو ليومين قبل اتّخاذ قرارٍ فيما إذا كنت تريدين المزيد من اللون أم لا، فسمرتك لن تظهر إلا بعد حوالي ثماني ساعاتٍ من وضعها.

ولا تنسي أن تحصلي على سمرتك ليوم الزفاف قبل أسبوعين من الموعد، وحافظي عليها بأخذ جلساتٍ للمتابعة، ويجب أن تكون آخر جلسةٍ قبل يومين من الزفاف.
وقبل أن تذهبي للحصول على سمرةٍ زائفةٍ، يُنصح باستخدام غسول ومقشّرات الجسم التي لا تحتوي على الزيت، لأنّ تلك التي تحتوي على الزيت قد تمنع تطوّر عمليّة السمرة، عليك أن تزيلي الشعر أيضاً قبل 24 إلى 48 ساعة على الأقل من رشّ مستحضر السمرة، وهذا سيمنح المسامات الوقت للإغلاق للحصول على معظم اللون.

استخدمي لوشن ملوّناً للجسم:
إليك ثلاثة خياراتٍ رائعة للحصول على اللون البرونزي، من دون التعرّض للشمس:

- الرشّ الهوائي:
لقد ولّت أيام السمرة البرتقاليّة ذات الرائحة الكريهة، فجهاز التسمير بالرشّ الهوائي يوفّر تدفّقاً دافئاً من الحرارة، بالإضافة إلى لونٍ ورائحةٍ يمكن تعديلهما حسب الطلب.
ويمكنك اختيار روائح، مثل زيت شجرة الشاي وجوز الهند ويستخدم اختصاصيّو هذه التقنية مسدّس الرشّ، الذي يسخّن المحلول بحيث يخترق طبقاتٍ عميقةٍ ويجفّ بشكلٍ أسرع، وتدوم هذه السمرة حوالي أسبوع.

 - كشك الرشّ:
وهو يُعتبر أحدث تجربةٍ للتسمير، فحين تدخلين إلى الكشك، ترسل رشّاشاتٍ نفّاثةٍ صغيرة جدّاً تركيبةً مسخّنةً من جميع الجوانب، تلطّف البشرة لإيجاد سمرةٍ تدوم فترةً أطول.
وفي الوقت نفسه، يكون هناك تدفّقاً من الهواء الدافئ الذي يجعل بشرتك جافّةً ومريحةً، ويدوم اللون حتى أسبوع.

 - سمرةٌ على يد الخبير:
وهي علاجٌ يتمّ تطبيقه في مركز التجميل، ويتضمّن تقشير الجسم للتخلّص من الجلد الميت كي يتمّ توزيع اللون البرونزي بشكلٍ متساوٍ.
ثمّ يتمّ وضع صبغة سائلة محدّدة الكمّية، من الرأس حتى القدمين، وتظلّ بشرتك ناعمةً ومتألقةً من ثلاثة إلى خمسة أيامٍ.

خذي بهذه النصائحَ لتزيدي من جمال ذراعيكِ ولياقتهما قبل الزفاف.